الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء ليلة القدر

موقع أيام نيوز

دعاء ليلة القدر: روحانيات وأمل في العشر الأواخـ,,ـر من رمضان

 

مع ⁤اقتراب الأيام الأخـ,,ـيرة ‌من‌ شهر رمضان ‍الكريم، يزداد​ البحث ‌والترقـ,,ـب بين المسلمين حول العالم عن ​ليلة ⁣القدر، تلك الليلة التي وصفها ⁢الله سبحانه وتعالى بأنـ,,ـها “خير⁣ من ألف شهر”.​ وفي هذا السياق، يحـ,,ـرص الكثيرون على معرفـ,,ـة الأدعية المستحبة ‌في هذه الليلة المباركة، والتي نقدمها لكم اليوم بلهجة مصـ,,ـرية دافئـ,,ـة وقلب مليء بالإيمان.

دعاء ليلة القدر: بين السنة والأمل

النبي صلى الله عليه وسلم ⁣أرشدنا إلى الاجتـ,,ـهاد في الدعاء والعبادة في العشر الأواخـ,,ـر ‍من رمضان، مؤكـ,,ـدًا على أهمية التحري والإلحاح في الدعاء خلال هذه الليالي المباركة. وقد ورد عنه⁢ صلى الله عليه وسلم أنه قال:‌ “مَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُلْتَمِسًا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فَلْيَلْتَمِسْهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ ​وِتْرًا”.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

دعاء ليلة القدر 1444 هـ

من الأدعية التي وردت ​عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة العظيمة: “اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ⁢ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي”. هذا الدعاء البسـ,,ـيط يحمل في‍ طياته معاني​ الرجاء والتوسل إلى الله بأن يعفو عنا ⁤ويغفر لنا.

دعاء ليلة ⁤القدر مكتوب

لكل من يبـ,,ـحث عن ‌الكلمات التي ⁤يمكن أن تكون‍ مفتـ,,ـاحًا‍ لقلب الله​ سبحانه وتعالى في هذه الليلة، إليكم بعـ,,ـض الأدعية المسـ,,ـتحبة:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

  • “اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ⁢وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك،⁢ ما,,ضٍ فيَّ حكمُك،‍ عدل⁤ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، ‍سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في ⁢كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صـ,,ـدري، وجِلاء حُزنـ,,ـي، وذهاب همي.”
  • “اللهم أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة ⁣في⁣ الجسـ,,ـد ‍وسعة في الرزق، وتوبة قبل المۏت⁣ وشهادة عند المۏت، ومغفرة‍ بعد المـ,,ـوت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العـ,,ـذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.”
  • “اللهم يا مسهل الشديد ويا⁤ ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من⁢ هو كل يوم ‌في أمر جديد،⁤ أخرجني من حلق ⁤الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا​ أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.”

في هذه الليالي ⁤المباركة، لنجعل من دعائنا جسـ,,ـرًا نعبر به نحو الرحمة والمغـ,,ـفرة، متوسلين⁤ إلى الله بأن يتـ,,ـقبل منا صالح الأعمال ​ويعـ,,ـتق رقابنا من النـ,,ـار. ⁣ولنتذكر دائمًا ⁢أن الدعاء في ليلة القدر فرصـ,,ـة لا⁣ تعوض للتـ,,ـقرب من الله والفـ,,ـوز برضـ,,ـاه وجنته. تم